L'ART Forum

VoUs NoUs TrOuVeReZ ToUs SuRpRiS
 
الرئيسيةالبوابةالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 "طعنة الصديق"

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
TAREK
فنان بدأيشتغل
فنان بدأيشتغل


ذكر عدد الرسائل : 48
العمر : 30
العمل/الترفيه : 4اداب e
تاريخ التسجيل : 20/01/2008

مُساهمةموضوع: "طعنة الصديق"   الأحد 27 يناير 2008, 11:55 pm

((طعـنـــــة الصديــــق))
[color=black]

[size=18][color=darkred]
[size=18][color=black]

نحن أغبياء في التعامل مع عواطفنا والحياة مثل القانون لا يحمي المغفلين .

تكتشف بعد زمن طويل الإكتشاف وهو:

الذي اكتشفه الآلاف من قبلك إن طعنة صديقك أقسى ملايين المرات من طعنة عدوك فطعنة العدو تقتلك مرة واحدة ولكن طعنة الصديق تقتلك آلاف المرات يكفيك من الدنيا أن تخرج بصديق واحد ولكنك في حاجة لأن ترافق الإنسان بعض من عمرك كي تعرف إن كان يصلح أم لا .


*فإذا اكتشفت أنه لا يصلح فماذا بشأن عمرك الذي قضيته برفقته؟


صديقك الذي بنيته يميل فينهار!


*كنت تظن أنك تبني حائطاً من الإسمنت يحمي ظهرك ولا تعرف أن بنائك مغشوش إذ هو كومة قش لا أكثر ....

* كيف تعبر عن ألم يفترسك وأنت ترى السنين التى أعطيتها لصديق يرميها في وجهك لأنها لم تعد مفيدة له بل هي ماض مريع يريد أن يتخلص منه وبأية طريقة .

*صديقك الذي كنت تسدد حقوقه عليك وتؤجل حقوقك عليه.


*صديقك الذي كنت تعطيه من فكرك ((عمرك وجهدك ووقت إسرتك)) .



*صديقك الذي كنت تظن أنك أصبحت متآلفاً ومندمجا ًمعه ينزعك فجأة مثل ثوب قديم يقوم بإستبداله .

*إذا علمتك التجارب ألا تأمن أصدقاءك ...فأين تجد الأمان ؟


*الإقتراب من الناس شيئ بديع ولكن عليك أن تتحمل أذاهم .

كل شيئ يمكن أن يصبح في حكم الماضي إلا العمر .... ألا ترى أنك تزداد تعلقاً بطفولتك كلما كبرت !


في لحظة تشعر أنك على إستعداد لأن ترمي كل ما مضى من عمرك في أقرب سلة مهملات لكي تعيش عمرا جديداً تحاول أن تصنع مفرداته بمفردك ....وكما تشتهي .

*نحن أغبياء في التعامل مع عواطفنا نحب أكثر مما يجب ونندفع أكثر مما يجب ونعطي أكثر مما يجب ونخجل أن نطلب حقوقنا .

ألا نستحق الطعنة ؟......بلى نستحق ؟!!


كفى فالطعنة غزيرة وعميقة فمهما مددت يدك لن تصل إلى قاعها إنك فقط تلمس الجرح ولن تعثر على الرصاصة في اللحم لأنها ليست هناك بل في الروح ماذا تفعل إزاء ألم كهذا !؟






شكرا ايها الصديق على البدء وعلى الخاتمة التى محت جمال البدء....

أحلامنا كثيرة علينا أن نصطفي واحدا منها ليكون محور الأحلام ثم نبدأ في تشكيله على أرض الواقع .


عندما يأخذ شكله النهائي يجب أن نرحل عنه لأنه فور الإكتمال ستبدأ مرحلة التشوه .


ما أصعب أن تظل متمسكا بأحلامك رغم معرفتك أنها آخذة في التشوه...


ما أصعب أن تتصرف لأن الظروف تجبرك على ذلك مع أنه كان بإمكانك أن تتصرف قبل ذلك وفق إرادتك .



تعليــــــــــق :-

هذة الطعـنة التى تتغلغـل في أعماق الروح فتشهق بالبكاء من جراء الألم
الذي ينثر الملح على جروح الذاكرة وعلى نبض القلب الذي كان يعزف لحن الحب لهذا الصديق ويسقي بساتين أيامه بدماء شرايينه....

احيانا أحس أننا نستحقها فعلا فنحن الذي بلغت بنا السذاجة أن إنسقنا وراء هذة العاطفة الجياشة التى خدعها الكلام المنمق والفعل المزركش....

لتكتشف في نهاية المطاف أنها كانت تتسكع في مدن الملح تنثر بين جراح قلبها لتواصل رحلة الحب والعذاب إلى الأبد
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
lovelycat
مشرف
مشرف


انثى عدد الرسائل : 310
العمل/الترفيه : كلية طب
المزاج : رومانسية
تاريخ التسجيل : 24/01/2008

مُساهمةموضوع: رد: "طعنة الصديق"   الإثنين 28 يناير 2008, 12:20 pm

كلامك يا طارق جه على الجرح اللى جوايا بقاله سنين كلامك صح جرح الصديق اكبر واعمق من جرح العدو بس تفتكر العيب فمين فى الناس اللى بتغدر بأصدقائها ولا فينا ولا الطيب فى الزمان ده مبقاش ليه مكان زى مبيقولوا طب يعنى لو الواحد مش هيدى الامان لأصدقائه امال هيأمن لمين؟
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ahmed adel
فنان شغال
فنان شغال


عدد الرسائل : 82
تاريخ التسجيل : 19/01/2008

مُساهمةموضوع: رد: "طعنة الصديق"   الإثنين 28 يناير 2008, 10:22 pm

يااااااااااااااااااااااااااه ده انت متشائم بشكل و الحل بسيط جدا فى المثل اللى بيقول حرص من صاحبك و لا تخونشى

على العموم اطمان لو خانك صديقك يبقى العيب فيه هو مش فيك انت واذا كان عليك خطا فهو حايكون انك ما حرصتش منه
وبجد تشكر جدا على اثاره الموضوع الشيق ده اللى ممكن يكون مجال لكلام كتير بعد كده
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
TAREK
فنان بدأيشتغل
فنان بدأيشتغل


ذكر عدد الرسائل : 48
العمر : 30
العمل/الترفيه : 4اداب e
تاريخ التسجيل : 20/01/2008

مُساهمةموضوع: رد: "طعنة الصديق"   الجمعة 01 فبراير 2008, 4:29 am

بجد هي طعنة الصديق غدارة والعيب اكيد مش فينا بس فيهم فعلا زي كلامك احمد يجب انا تحرص من اي صديق لك حتي وان كان اقرب واحد ليك بصراحة انا حصل دة معايا مرة واحدة كنت عاطي لواحد كل امان طلع للاسف مش صاحب ليا ابدا ولا اتشرف اني اقول علية صاحبي وشكرا لمروركم لافلي كات واحمد
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
"طعنة الصديق"
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» لاعبٌ جزائري: إسبانيا عرضت "ترتيب نتيجة" مباراتنا في مونديال 1986
» في ذكراه الثامنة: المايسترو صالح سليم "الأب الروحي" قائد كتابة أسطورة الأهلي
» طلبــــــات الاشراف " هنـــــــا"
» " فاهق العزيز"
» " فلسطين الآن " تنشر صور المطلوب رقم واحد للكيان

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
L'ART Forum :: O?°'¨ (المنتديات العامه ) ¨'°?O :: المنتدى العام-
انتقل الى: